اصحاب فى منتدى

زائرنا العزيز يشرفنا دعوه سياتدكم للتسجيل فى منتدانا منتدى اجمل اصحاب منتدى (( اصحاب فى منتدى))


    كفااااااااااايه فضحتونااااا يامسلمين...

    شاطر

    eng abdalla
    عضو مرشح للاشراف
    عضو مرشح للاشراف

    ذكر
    عدد الرسائل : 623
    العمر : 29
    الموقع : www.friends100.nice-topic.com
    العمل/الترفيه : مهندس جوده
    تاريخ التسجيل : 12/03/2008

    كفااااااااااايه فضحتونااااا يامسلمين...

    مُساهمة من طرف eng abdalla في الجمعة 18 أبريل 2008, 5:53 pm

    السلام عليكم

    تعالو أنشوف....الموضوع ده

    (الله أكبر ..إن العزة لللإسلام والمسلمين) ..(ظهر الحق وزهق الباطل )..والخ ..من هذي الجمل اللي تعبر عن الانتصار

    ماهو الحق الذي نفرح ونهلل عند ظهوره ؟؟ وهل القضيه التي من اجلها هللنا وكبرنا هي فعلا الحق وتستحق كل هذا ؟؟

    هذا السؤال لابد ان نسأله لأنفسنا قبل ان ننساق وراء كل رسالة تصلنا باستخدام forward ؟ او أي موضوع في المنتدى مذيلا بكلمة (منقول) والتي تكون تلك المواضيع متضمنه البشرى للمسلمين بظهور الحق وزهوق الباطل سواء كانت في صورة أن فلان مشهور اعتنق الإسلام أو تحققت الآية الفلانية أو ظهرت إشارة كونية ما أو ظهرت علامة من علامات الساعة .. إلخ ..
    وموضوع الإعجاز انتشر انتشاراً مريباً هذه الأيام .. وتجد كل من هب ودب يتحدث عنه .. الصغير والكبير .. العالم والجاهل .... الكل يتحدث في الإعجاز في القرآن وفي السنة وفي العلامات المعجزة في الكون .. ولو قمنا بإحصاء هذه الآيات والدلائل لوجدنا أنفسنا أمام أعداد ضخمة جداً تجعلنا نتساءل : لماذا يظهر في عصرنا هذا كل هذه العلامات التي لم تظهر نسبة معتبرة منها في جميع القرون السابقة بدءاً من عصر النبوة حتى آخر عشرة أعوام .. بل إن السؤال بـ " لماذا " لن يكون مناسباً .. والأجدر بنا أن نسأل بـ " كيف " !
    كيف تظهر العلامات والمعجزات بهذه الأعداد في هذا العصر ؟!
    ألا يستحق الأمر الوقوف والنظر والتحقق والتثبت ؟!
    كفانا كذبا على القرآن؟؟
    لقد حملناه اكثر مما ينبغي ؟
    كما تعلمون ان قضية الإعجاز العلمي تعتمد بالأساس على البحث عن دلالة علمية للآية أو الحديث وتطبيق هذه الدلالة على النظريات العلمية الحديثة فنجد أن النص الذي كان من 1400 سنة يطابق أشياء حديثة جداً اكتشفها العلم مؤخراً .. وبهذا نمتلك دليلاً معجزاً على صدق كلام النبي الأمي الذي أخبرنا بهذا منذ قرون طويلة ..
    كلام جميل .. ولكن غفل بعض الدعاة إليه عن حقيقة هامة جداً لا مجال لإنكارها ألا وهي حقيقة " تطور العلم والنظريات العلمية مع الزمان " وفي المقابل النصوص ثابتة لا تتغير ولا تتبدل .. فكيف بنى العالم الطبيعي أو الكيميائي أو الفلكي قضية الإعجاز العلمي على هذا الأساس .. فلننظر في الأمر ..
    على مدار التاريخ كانت هناك نظريات تتحدث عن دوران الشمس حول الأرض مثلاً ثم بعد ذلك ثبت العكس .. ونظريات أخرى كثيرة جداً بين العلم نفسه بعد تطورها .. وربما من آخر الأشياء التي كانت تعتبر حقائق ثابتة وانتقدت نظرية أن الضوء لا يمكن أن يسير في خطوط مستقيمة بل يتشتت .. وجاء اختراع الليزر لينفي هذا .. فالعلم بطبيعته يتطور تطور مستمر ويتغير ويتزايد .. بينما العقائد ثابتة منذ خلق الله آدم لا مجال لتغيير فيها ولا تبديل ... فهل يصح أن نربط النص القاطع بنظرية علمية ربما تتغير في المستقبل ؟!
    انا لا ارفض قضية الإعجاز العلمي في القرآن فمن المؤكد هناك أشياء ثابتة قاطعة أثبتها العلم لا يمكن أن تتغير كذلك .. فالتطور لابد أن يصل في يوم من الأيام إلى الحقيقة ويثبتها .. وعندما تتحول النظرية إلى حقيقة ثابتة مثل كروية الأرض التي رصدتها الأقمار الصناعية وسفن الفضاء وصورتها لنا يمكننا وقتها أن نربط بين النص القرآني المقطوع بصحته وبين هذه الحقيقة المقطوع بصحتها أيضاً .. ولكن عندما يبني أحدهم قضية الإعجاز العلمي على نظرية غير ثابتة فإنه يفتح مجالاً خطيراً للقول بكذب القرآن إذا تغيرت هذه النظرية فيما بعد ... فلابد من الحذر الشديد عند الخوض في هذه المسائل ..
    هنا علماء ثقات ناخذ منهم العلم لكن ما أعنيه في بعض مسائل الإعجاز العلمي التي تصلنا عبر البريد أو نقرؤها في المنتديات بدون أن نعلم مصدرها أو العالم الذي أثبتها .. فهذه الأشياء هي مصدر الخطورة وهي التي أحذر منها من بداية الموضوع ..
    والإعجاز العلمي عندما انتشر وذاع صيته وقرأه غير المسلمين وأسلم منهم الكثيرين بسببه أغاظ ذلك أعداء الإسلام المتربصين به في كل وقت وحين وبين ضعف وبطلان افتراءاتهم على الإسلام وعلى نبي الرحمة عليه أفضل الصلاة والسلام الذي أثبت العلم الحديث صدقه كذلك .. مما جعل أعداء الإسلام يفكرون ويدبرون ويخططون للتكذيب والتهوين من شأن الإعجاز العلمي .. الذي توصلوا إليه هذه المرة أن يأتوا بأباطيل وأكاذيب تشبه الإعجاز العلمي ليقوموا بنشرها بين المسلمين .. فيصدقها المسلمون ويهللون ويكبرون لها .. فيأتي هؤلاء ليقولوا لذويهم : انظروا .. هؤلاء هم المسلمون .. مجموعة من الحمقى والمغفلين .. بنوا دينهم على اختراعات وأوهام وخرافات ليست حقيقية ..
    ما رأيكم بما حققوه ..لا أحد ينكر ذلك لقد نجحت مخططاتهم؟؟
    وهاهم الآن يقومون بتلفيق مقالات الإعجاز العلمي ونشرها بين المسلمين .. ولم يكتفوا بهذا .. فأيدوا أكاذيبهم وأباطيلهم بالصور الملفقة ..
    ونشرو هذه المواضيع عن طريق الرسائل والمنتديات وصدقناها نحن المسلمون بكل غبااااااااء
    لا والادهى من ذلك مطالبتهم نحن المسلمون بنشرها ...ونحن كالحمقى نقوم بنشرها لكل من نعرف
    تودون التحقق من صحة ما اقوله لكم ؟؟
    انظرو هنا

    http://www.weislam.com/123.htm

    من خلال تجوالي في جوجل والذين احيانا كثيرة يجلب صفحات لا علاقة لها بالذي ابحث عنه وجدت هذا الموضوع الذي كان يحمل عنوانا (اختبار لتخلّف عقول المتأسلمين)
    نعم متأسلمين فهم يستهزئون بنا ..
    ملخص ماذكر ان احد أعضاء منتدى الشبكة الليبراليه الكويتيه وضع الموضوع ليثبت تخلفنا وكان نصه كالتالي :
    عندي فكرة مضحكة للغاية , الا وهي اختبار طريف لعقول المتأسلمين الخرافي.

    اعتبر هذه لعبه , وهذه شروطها:

    1. ان نقوم بكتابة موضوع قصير خرافي يحكي "قصة" او "حدث" حصل للمجاهدين او الشيوخ.

    2. ان يشترك اكثر من عضو بهذه اللعبة.

    3. ان لا تحتاج القصة الى مراجع تاريخية. اي ان القصة الخرافية يجب ان تكون خرافية عقليا.

    4. يجب ان تحمل نبرة القصة النبرة الاسلامية الخرافيه التي تعوّدنا عليها.

    بعد ذلك , سوف نقول بوضع القصة في احدى المنتديات الاخرى , ونقرأ الردود , ومن الافضل ان يتم النشر على اكثر من منتدى اسلامي.

    وبعد انتهاء التجربة , سوف نقوم بدعوة اولائك الذي صدقوا ذاك الحدث الخرافي الى هنا حتى ينصدموا بالواقع المرير!!
    ملاحظة: عامل آخر , هو اننا يجب عند وضعنا للموضوع في المنتديات الاخرى , يجب على مستخدم آخر التلميح الى ان هذه الحدث ربما يكون خرافيا!

    ربما هذا سوف يجعلهم يفكرون , ولكني اعتقد ان الكثير سوف ترفض ذلك وسوف يؤمنون به اشد الايمان.

    فخرجوا ببعض اقتراحات استقروا في النهاية على أن يكون الموضوع عبارة عن مقال بصيغة الإعجاز العلمي في القرآن على غرار المقالات الموجودة .. وبدؤوا يختارون المقال ويكتبونه .. فاختاروا في البداية آية :

    " تُسَبِّحُ لَهُ السَّمَوَاتُ السَّبْعُ وَالْأَرْضُ وَمَنْ فِيهِنَّ وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَكِنْ لَا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا ":

    لتكون هي الآية المعجزة التي يتحدثون عنها .. ثم بعد ذلك بدؤوا يبحثوا عن تطبيق مناسب لهذه الآية من اختلاقهم .. كل هذا على مرأى ومسمع كل من يدخل المنتدى فما بالكم بما يحاك في الخفاء .. دعونا نكمل ..

    اختاروا بعد ذلك أن يكون النبات هو بطل قصتهم المزعومة ..
    - ولكن كيف يسبح النبات ؟! سهله ذي .. نقول إن النبات بيصدر موجات فوق صوتية ..
    يقوم واحد ناصح منهم يقول : لأ .. محد في الدنيا راح يصدق إن النبات بيطلع موجات فوق صوتية .. يقوم الباقيين يقولوا له : اسكت أنت .. المسلمين بيصدقوا كل حاجة !!!
    - طيب .. كيف حنثبت إن الموجات فوق الصوتية هذي فيها تسبيح ؟! ...
    - نقول إنها كتبت على الشاشة كلمة غريبة محدعرفها لغاية ما جا عالم مسلم قال إنها كلمة " الله " ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, أيوه فكرة برضه ..
    - طب كيف نخلي الموضوع صيغته علمية ؟!
    - اكتب يا عم .. احتار العلماء في أمريكا في الموجات لفوق الصوتية هذه فجاء العالم الهندي فلان الفلاني اخترع أي اسم ما حتفرق وقال أن هذه كلمة الله .. وجاء العالم الفلان الفلاني الأمريكي وأسلم بعد هذه الواقعة اخترع أي اسم برضه .. وقد نشرت هذه الواقعة مجلة مش عارف الأمريكية اخترع أي اسم يا عم دول مسلميييييييييييين .. عارف يعني إيش مسلمييييييييييين .. هيصدقوا على طول ..
    طيب طيب خلاص ..

    يقوم واحد منهم يقول : تحبوا ندعم الموضوع بالصور ؟! ..
    - ايه لازم يكون أحسن ..
    - طيب نجيب صورة جهاز قياس الموجات فوق الصوتية منين ؟! ..
    - يا عم سيبك هات صورة أي جهاز وخلاص .. جهاز رسم قلب مثلاً .. وهات يا عم الصورة نعملها ببرنامج الرسام ..
    - الرسام ؟!
    - مو حتى الفوتوشوب علشان تبقى متقنة ؟! ..
    - لأ طبعا .. دول مسلمييييييييييييين .. هات يا عم اكتب كلمة " الله " على الشاشة ..

    - بس خلاااااااص .. كذا الموضوع جاهز وتمام التمام .. نبغى ننشره في كل المنتديات ...
    - لا يا حبيبي .. خلينا نخلي الاختبار أسهل من كده .. نكتبه في منتدى واحد فقط لا غير .. وهما اللي هينشروه بعد كده لوحدهم في كل المنتديات ..
    - طيب يا عم .. انشر الموضوع ....

    وقام هؤلاء العلمانيون بوضع المقالة المخترعة مع الصورة في منتدى واحد فقط لا غير .. والنتيجة ؟!

    بعد عدة أسابيع ....

    - إيه الأخبار يا عم ؟! الموضوع انتشر ولا لسه ؟! - آيه طبعا انتشر انتشار النار في الهشيم .. لدرجة انو في منتدى من المنتديات كان فيه واحد ناشر الموضوع فدخلت بعضوية جديدة باسم مختلف أشكك في الموضوع يمكن العقلية النقدية لهؤلاء الأغبياء تشتغل شوية .. لكن لقيت إن ناقل الموضوع بدأ يدافع عنه ويتهمني أنني أشكك في قدرة الله .. تخيلوا !
    - ليه هو الموضوع انتشر للدرجة هذي ؟!
    - ايوه يا عم .. لو مو مصدق ادخل على جوجل واكتب عنوان الموضوع في خانة البحث وشوف .....
    ايوه أيوه .. أنا دخلت بحثت ولقيته منتشر في مئات المنتديات ... لكن ! هو الموضوع انتشر بكل التخريف اللي فيه هذا والكل مصدقه محد بيشك فيه أصلاً ؟!!!!!!
    - ايوه .. الكل مصدق ونسبة التصديق أكثر من 99% .. مفيش غير منتدى (الدفاع عن العلف يستهبلو طبعا) هو اللي اكتشفه ولم يكتشفه لذكاء أو عقلية نقدية .. بل لأن أحد أعضائه يدخل منتدانا هنا وقرأ تدبيرنا للموضوع ففهم اللعبة .. الغريبة إن الموضوع واحد نشره في منتدى للمعلمين ولم يشك فيه أحد هناك ..-- واضح إن المتأسلمين ذول في الحظيظ مرررررة هههههههههههه

    وتنتهي القصة المؤلمة عند هذا الحد .. وعلى الرغم من ذلك لا تنتهي سلسلة نشر هذا الموضوع في المنتديات .. صحيح قل الإقبال عليه والمواضيع القديمة التي كانت تتحدث عنه في المنتديات أغلبها قد حذف .. إلا أنه مازال هناك من يقرأ هذا الموضوع فيكبر ويهلل ويقوم بنقله من جديد إلى منتدى جديد ويعيد توجيهه في الرسائل للإخوة والأخوات من جديد ..
    وليس هذا الموضوع فقط في قضية الإعجاز العلمي .. بل هناك عشرات المواضيع التي إما اختلقها أعداء الإسلام أو ظن بعض المسلمين أنها قد تؤيد الإسلام فقام بتلفيقها ..
    - الصورة التي تشبه الوردة والآية القرآنية بجوارها " فَإِذَا انْشَقَّتِ السَّمَاءُ فَكَانَتْ وَرْدَةً كَالدِّهَانِ " .. هذه الآية ستكون يوم القيامة ..
    - صورة الغابة التي ترسم عبارة " لا إله إلا الله .. محمد رسول الله " وتقول المقالة أنها في ألمانيا والسلطات الألمانية أغلقتها ومنعت الناس من زيارتها ... هذه الصورة رسمها فنان مصري كلوحة فنية ولم يدع الإعجاز العلمي فيها ..
    - صورة للحرم الشريف يشع ضوءً وكل ما حوله ظلام .. الصورة تم التقاطها بالنهار وتم تغميق الصورة حول الحرم وتركوا الحرم ليبدو أن النور يغشاه ..
    - صور عشرات الأشياء التي كتب عليها اسم الله .. كالطماطم وخلية النحل والبطيخة والشمامة والتفاحة ... إلخ .. بعضها حقيقي وبعضها ملفق ..
    - صورة الأمواج في تاسونامي تكتب اسم الله ..

    وغير ذلك الكثير والكثير من الأشياء الملفقة التي لا يصح منها شيء مطلقاً ونصدقها ونقتنع بها ..

    فالله يخليكم بلاش هبل وتخلف ونصدق كل شي تأكدوا من معلوماتكم اللي بتنشروها وبلاش مواضيع منقولة حتى وان كان في ظاهرها فيها نفع ..لكن ماخفي اعظم ..تأكدوا بعدين انقلوا براحتكم ..
    لي عودة عن اسلام المشاهير .......ترى هذي كوم ثاااااااااااني
    ملحوظة \ تاريخ الموضوع اللي طرحوه في عام 2002 واحنا حندخل 2008 ولسه الغباء بينتشر

    تحياتي لكم واتمنى تكون الصورة وضحت لكم


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 04 ديسمبر 2016, 4:48 am