اصحاب فى منتدى

زائرنا العزيز يشرفنا دعوه سياتدكم للتسجيل فى منتدانا منتدى اجمل اصحاب منتدى (( اصحاب فى منتدى))


    ثغرات امنية ولكن!!!

    شاطر

    الفارس الملثم
    عضو ملكى
    عضو ملكى

    ذكر
    عدد الرسائل : 383
    العمر : 30
    العمل/الترفيه : الجنة ان شاء الله
    تاريخ التسجيل : 13/03/2008

    ثغرات امنية ولكن!!!

    مُساهمة من طرف الفارس الملثم في الخميس 13 مارس 2008, 8:38 am

    استخدمها قراصنة لاختراق الحاسبات
    اكتشاف ثغرات أمنية في إصدارات "أكروبات ريدر"

    <td width=1>
    واشنطن: نصحت الوكالة الفيدرالية الألمانية لأمن تكنولوجيا المعلومات مستخدمي الحاسبات الإلكترونية الذين يستخدمون برنامج أكروبات ريدر لتشغيل الملفات التي تعمل بامتداد "بي دي إف" الذي تطوره شركة "أدوبي سيستمز" الأمريكية بتحميل نسخة جديدة منه على الفور.
    وأوضحت الوكالة أنه تم اكتشاف عدة ثغرات أمنية في بعض إصدارات سابقة من برنامج "أكروبات ريدر" استخدمها قراصنة الحاسبات في اختراق الأجهزة التي تقوم باستخدامها.
    وحذرت الوكالة مستخدمي الحاسبات من تحميل الملفات الإلكترونية المعدة للعمل وفق برنامج أكروبات ريدر من مصادر غير موثوق فيها إلى أن يتم تحميل النسخة الجديدة من البرنامج.
    وأشارت الوكالة إلى أن أحدث نسخة من البرنامج تعد الأكثر أمناً، ويمكن تحميلها مجاناً عبر موقع شركة أدوبي سيستمز الأمريكية الخاص ببرنامج أكروبات ريدر .
    وتأتي هذه التحذيرات فى الوقت الذي أصدرت فيه شركة مايكروسوفت الأمريكية عملاق صناعة البرمجيات في العالم تحديثاً أمنياً جديدا لسد 17 ثغرة أمنية في نظام التشغيل "ويندوز" وحزمة برمجيات "أوفيس"، وُصفت بأنها شديدة الخطورة.
    وتمكن تلك الثغرات الأمنية قراصنة الحاسبات من اختراق الأجهزة الشخصية ، وتثبيت برامج عليها حتى يستطيعوا الحصول على البيانات الشخصية لمستخدميها ، أو ليتسببوا في إسقاط نظام التشغيل.
    وتساعد زيارة مستخدمي الحاسبات التي تعمل بنظام التشغيل "ويندوز" أو تستخدم حزمة برمجيات "أوفيس" إلى مواقع إلكترونية مصابة على الإنترنت قراصنة الحاسبات على استغلال تلك الثغرات.
    <td width=1>
    من جانبها، نصحت الوكالة الاتحادية الألمانية لأمن تكنولوجيا المعلومات مستخدمي نظام التشغيل "ويندوز" وحزمة برمجيات "أوفيس" بتحميل النسخ الحديثة للتحديث لسد الثغرات الأمنية، وحذرت من أن تلك الثغرات الأمنية الإلكترونية بعضها شديد الخطورة ويؤثر فى مجالات حيوية حيث تمكن قراصنة الحاسبات من اختراق الأجهزة الشخصية وتثبيت برامج عليها.
    وأشارت الوكالة إلى أن زيارة مستخدمي الحاسبات التي تعمل بنظام التشغيل "ويندوز" أو تستخدم حزمة برمجيات "أوفيس" لمواقع إلكترونية مصابة على الإنترنت قد تساعد قراصنة الحاسبات على استغلال تلك الثغرات الإلكترونية الأمنية.
    ويمكن لمستخدمي تلك الأنظمة والبرامج زيارة موقع مايكروسوفت على الإنترنت لتحميل النسخ الحديثة لسد الثغرات الأمنية الإلكترونية، التي تطرحها الشركة لعملائها يوم الثلاثاء الثاني من كل شهر.
    وفي سياق مختلف، حذرت مايكروسوفت مستخدمي نظام التشغيل الجديد "ويندوز فيستا" من أن تحديثاً لهذا النظام يحمل اسم سيرفس باك 1 SP1" سيعطل ثلث برامجه الحالية.
    ويبلغ عدد هذه البرامج 12 ، بعضها سيتوقف عن العمل بسبب التحديث، والبعض الآخر سيفقد الكثير من وظائفه فيما سيمنع التحديث البعض الآخر، ومعظم البرامج التي ستُعطل هي البرامج المخصصة لحماية مستخدمي ويندوز من كافة الفيروسات الإلكترونية، فستة منها تقف سداً أمام الفيروسات وتراقب مواقع الإنترنت التي يتصفحها المستخدم.
    ويعد الـ SP1 من أكبر عمليات تحديث تجريها مايكروسوفت على أنظمة الاستخدام الجارية؛ وتهدف إلى توفير نظام فيستا أكثر أماناً، ومن المتوقع أن تطرح الشركة نظام فيستا المحدث إلى الأسواق في منتصف شهر مارس المقبل.
    <td width=1>
    وتعتزم الشركة أيضاً إصدار تحديث لنسخة "أوفيس 2008" لعلاج بعض المشكلات التي ظهرت على عملية تثبيت البرنامج والتي اكتشفها أحد المستخدمين.
    تلك المشاكل لا تؤثر في البيانات ولا تحول دون عمل البرنامج، ولكنها قد تتسبب في بعض المخاطر من الناحية الأمنية والإدارية، إحداها تتعلق بملكية الملفات، وهي تحتاج إلى امتلاك المستخدم لفهم أساسي عن حسابات المستخدمين وعمليات التثبيت في Mac OS X، فيجب على كل مستخدم أن يكون له رقم تعريف.
    والمشكلة الثانية تكمن في أن كل ملفات تثبيت أوفيس 2008 هي ملفات تنفيذية، الأمر الذي يعني أن تلك الملفات يراها نظام OS X كبرامج، وفي حال وجود شفرة تنفيذية لملف من الملفات، يمكن تشغيل ذلك الملف.
    يشار إلى أن هذه المشكلة لا تؤثر في الاستخدام العادي لـ"Office 2008"، ولكن يرى خبراء الأمن بشكل عام أن وجود آلاف من الملفات التنفيذية المساعدة بشكل غير ضروري أمر مثير للإزعاج.
    وإذا أراد المستخدمون الذين يساورهم شئ من القلق الأمني إزاء برنامج Office 2008 إزالة تثبيت البرنامج، فإن ذلك لا يمكنهم من التخلص التام من جميع مكونات البرنامج، حيث تبقى بعض المكونات في مكانها حتى بعد محاولة إزالة تثبيت البرنامج نهائيا.

    الشاعر
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر
    عدد الرسائل : 5258
    العمر : 29
    الموقع : www.friends100.nice-topic.com
    العمل/الترفيه : حاصل على ليسانس حقوق
    تاريخ التسجيل : 12/03/2008

    رد: ثغرات امنية ولكن!!!

    مُساهمة من طرف الشاعر في الجمعة 14 مارس 2008, 6:06 pm

    ينهار ابيض على كده احنا ملناش فى البرامج بقه


    ده كله موجود فى الاكروبات

    والميكروسوفت


    ده عالم لوحده

    سبحان الله

    علم الانسان ما لم يعلم


    شكرا يا فارس علىالمعلومات الجميله دى





    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ ×*× أصحــــاب فى منتــــدى ×*× ـــــــــــــــــــــــــــــــــ







    __________ ×*× أصحاب فى منتدى ×*× __________

    engineer
    عضو ملكى
    عضو ملكى

    ذكر
    عدد الرسائل : 252
    العمر : 26
    تاريخ التسجيل : 12/03/2008

    رد: ثغرات امنية ولكن!!!

    مُساهمة من طرف engineer في السبت 15 مارس 2008, 4:52 pm

    تشكر يافارس على الموضوع الجامد دا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 04 ديسمبر 2016, 4:51 am