اصحاب فى منتدى

زائرنا العزيز يشرفنا دعوه سياتدكم للتسجيل فى منتدانا منتدى اجمل اصحاب منتدى (( اصحاب فى منتدى))


    الملائكه التى تحيط بالانسان

    شاطر

    الشاعر
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر
    عدد الرسائل : 5258
    العمر : 29
    الموقع : www.friends100.nice-topic.com
    العمل/الترفيه : حاصل على ليسانس حقوق
    تاريخ التسجيل : 12/03/2008

    الملائكه التى تحيط بالانسان

    مُساهمة من طرف الشاعر في السبت 18 أكتوبر 2008, 11:07 am


    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط
    بالإنسان.... فيا سبحان الله

    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا
    عن الملائكة التي
    تحيط
    بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل
    شئ حتى في النوم ,
    وهذه
    المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز
    العلمي والحقيقة


    قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان


    عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله
    سبحانه وتعالي يسأل
    ملائكته

    وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ,
    فترد الملائكة وتقول:
    تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر
    والعصر وقال رسول
    الله
    صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).


    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان
    كالتالي:


    ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) , الملك اليمين
    ليكتب الحسنات الملك
    الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول
    ملك اليمين لملك
    اليسار
    اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول

    أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

    ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,

    حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك :
    كالذي تصيبه سيارة
    وينجوا
    من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا
    كتب الله سبحانه
    وتعالي
    أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.
    ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على
    السفلى وهم مفوضين
    هذين
    الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم
    فقط وليس لغرض أخر.


    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من
    الأذى وكما يقول
    المثل
    العامي المصري العين عليها حارس.



    و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم
    النائم أي شئ يؤذيه
    فالله
    سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ
    بفم النائم ممكن أن
    يلفظه
    تلقائيا.


    رب اغفر لي ولـ والدي وللمؤمنين والمؤمنات
    والمسلمين والمسلمات

    الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب




    بسم الله الرحمن الرحيم
    رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله
    المعراج ملائكة
    يبنون


    قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد
    توقفوا عن البناء
    فسأل

    لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله
    فلما توقف عن الذكر

    توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا
    البناء


    داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا

    سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أنشر الخير ولا تنس إحتساب الأجر والنيه
    اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك
    خاصمت ,اللهم اني
    اعوذ بعزتك ,لا اله الا انت الحي الذي لا يموت



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ ×*× أصحــــاب فى منتــــدى ×*× ـــــــــــــــــــــــــــــــــ







    __________ ×*× أصحاب فى منتدى ×*× __________

    rowan
    عضو مرشح للاشراف
    عضو مرشح للاشراف

    انثى
    عدد الرسائل : 1471
    العمل/الترفيه : جامعة الحياة كلية الصبر
    تاريخ التسجيل : 03/04/2008

    رد: الملائكه التى تحيط بالانسان

    مُساهمة من طرف rowan في السبت 18 أكتوبر 2008, 11:44 am



    اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

    اللهم الصلاة والسلام عليك ياحبيبى يارسول الله

    اللهم انى استعيذ بك من نفسى وشر نفسى ومن الشيطان
    اللهم لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين

    اللهم اغفر لى ولوالدى والمسلمين اجمعين
    وسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    سلمت ياشاعر
    وجزاك كل خير
    لك تحياتى


    feby
    مشرفه عامه
    مشرفه عامه

    انثى
    عدد الرسائل : 275
    العمر : 30
    العمل/الترفيه : أخصائية أجتماعية
    تاريخ التسجيل : 14/10/2008

    رد: الملائكه التى تحيط بالانسان

    مُساهمة من طرف feby في السبت 18 أكتوبر 2008, 10:49 pm


    __________________
    _________________


    تقبل منى

    نسر الشرق
    عضو مميز
    عضو  مميز

    ذكر
    عدد الرسائل : 193
    العمر : 28
    العمل/الترفيه : طالب
    تاريخ التسجيل : 09/09/2008

    رد: الملائكه التى تحيط بالانسان

    مُساهمة من طرف نسر الشرق في الأحد 19 أكتوبر 2008, 11:22 am


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اللهم صلي علي محمد في الاولين وصلي علي محمد في الاخرين

    وصلي علي محمد في كل قت وحين

    بارك الله فيك علي المعلومات الجميله دي

    سلاااااااااااااام


    الشاعر
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر
    عدد الرسائل : 5258
    العمر : 29
    الموقع : www.friends100.nice-topic.com
    العمل/الترفيه : حاصل على ليسانس حقوق
    تاريخ التسجيل : 12/03/2008

    رد: الملائكه التى تحيط بالانسان

    مُساهمة من طرف الشاعر في الأحد 19 أكتوبر 2008, 1:12 pm

    اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

    اللهم الصلاة والسلام عليك ياحبيبى يارسول الله

    اللهم انى استعيذ بك من نفسى وشر نفسى ومن الشيطان
    اللهم لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين

    اللهم اغفر لى ولوالدى والمسلمين اجمعين
    وسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    سلمت ياشاعر
    وجزاك كل خير
    لك تحياتى


    اللهم امين


    اشكرك روان على المرور
    ولكى تحياتى


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ ×*× أصحــــاب فى منتــــدى ×*× ـــــــــــــــــــــــــــــــــ







    __________ ×*× أصحاب فى منتدى ×*× __________

    الشاعر
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر
    عدد الرسائل : 5258
    العمر : 29
    الموقع : www.friends100.nice-topic.com
    العمل/الترفيه : حاصل على ليسانس حقوق
    تاريخ التسجيل : 12/03/2008

    رد: الملائكه التى تحيط بالانسان

    مُساهمة من طرف الشاعر في الأحد 19 أكتوبر 2008, 1:15 pm

    متشكر جدا فيبى على المرور
    الكريم
    لكى تحياتى


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ ×*× أصحــــاب فى منتــــدى ×*× ـــــــــــــــــــــــــــــــــ







    __________ ×*× أصحاب فى منتدى ×*× __________

    الشاعر
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر
    عدد الرسائل : 5258
    العمر : 29
    الموقع : www.friends100.nice-topic.com
    العمل/الترفيه : حاصل على ليسانس حقوق
    تاريخ التسجيل : 12/03/2008

    رد: الملائكه التى تحيط بالانسان

    مُساهمة من طرف الشاعر في الأحد 19 أكتوبر 2008, 1:16 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اللهم صلي علي محمد في الاولين وصلي علي محمد في الاخرين

    وصلي علي محمد في كل قت وحين

    بارك الله فيك علي المعلومات الجميله دي

    سلاااااااااااااام


    اللهم امين

    اشكرك يا مسر

    ومنوردى دائما بمشيئه الله

    لك تحياتى


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ ×*× أصحــــاب فى منتــــدى ×*× ـــــــــــــــــــــــــــــــــ







    __________ ×*× أصحاب فى منتدى ×*× __________

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 08 ديسمبر 2016, 3:02 am